بحلول منتصف العام ، كنا قد أكدنا على أن اليوتوب بدأ في تقديم ميزات جديدة للدخل لمنشئي المحتوى. على وجه الخصوص سمحت لهم أحد هذه الميزات ببدء متجرهم الخاص بالتسويق ، مقدمًا لهم إمكانية بيع منتجات مثل الكؤوس والقمصان وغيرها من الأشياء الشخصية في قناتهم.
في هذه المرحلة ، لا يمكننا إنكار أنها أداة مهمة جدًا لمنشئي المحتوى على اليوتوب ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أهمية تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد فقط على المعلنين. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات ، يمكنك القيام بذلك من خلال الرابط التالي :https://merchshelf.com/
على الرغم من أنها كانت مقتصرة في البداية على منشئي المحتوى في الولايات المتحدة ، فقد أعلنت Teespring التي تعتبر منصة التجارة الإلكترونية المرتبطة باليوتوب أن الأداة متاحة بالفعل لمنشئي المحتوى في أوروبا ، وبفضل هذه الأداة سيتمكن منشئو المحتوى من عرض منتجاتهم التجارية أسفل كل فيديو ، سواء على الجوّال أو في إصدار يوتوب لأجهزة الكمبيوتر.
ومع ذلك ، من المهم أن تضع في الاعتبار أنه من الضروري تلبية سلسلة من المتطلبات لتكون جزءًا من البرنامج. على وجه الخصوص سيكون من الضروري الانتماء إلى برنامج شركاء اليوتوب ولديك ما لا يقل عن 10000 مشترك. بالإضافة إلى ذلك ، إحدى المزايا التي توفرها Teespring لمنشئي المحتوى هي الوصول إلى مصممي الشركة لإنشاء منتجاتهم التجارية.في هذه المرحلة ، لا يمكننا إنكار أنها أداة مهمة جدًا لمنشئي المحتوى على اليوتوب ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أهمية تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد فقط على المعلنين. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات ، يمكنك القيام بذلك من خلال الرابط التالي :https://merchshelf.com/